رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
أخبار الناس

الوووو .. سهير عبد القادر : أعيش في عالم ملائكي مع ذوي القدرات الخاصة


  حوار عادل دربالة
2/16/2017 9:19:58 PM

أطلق عليها »دينامو»‬ المهرجانات الفنية في مصر والعالم العربي .. دائما خير سفير لمصر في كل المحافل الدولية، تعشق الإبداع وتبحث دائما عن التواجد في الفعاليات الفنية خاصة الخيرية منها، تري أن المواهب من الأطفال كنوز يجب استغلالها، إنها سهير عبد القادر المرأة الحديدية في حوار خاص لـ »‬أخبار الناس».
- سر اتجاهك للقيام  بالمبادرات والمهرجانات الخيرية ؟
وهبت نفسي منذ الصغر للتواجد في المبادرات الخيرية سواء كانت مهرجانات أو غيرها وزاد الأمر بالنسبة لي عندما واجهت محنة كبري في حياتي عندما احتاج زوجي المهندس جلال حمودة لإجراء عملية زرع كبد في أمريكا ونجحت العملية بفضل المولي عز وجل وقررت من وقتها أن أضع الأعمال الخيرية دائما في مقدمة اهتماماتي.
- ماذا عن الملتقي الدولي »‬أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة ؟
فكرة الملتقي جاءت لأنني اكتشفت في ذوي القدرات الخاصة مهارات فنية وأدبية وثقافية رائعة فحاولت أن أكون بجوارهم وأتعايش معهم وزاد الأمر أكثر عندما توقف مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال فاتخذت القرار بتنظيم الملتقي للأطفال تعويضا عن مهرجان القاهرة والحمد لله نجح الأمر وأعتبر الملتقي أقوي من مهرجان الأطفال لأنه يضم كل الفنون وليس السينما فقط.
- كيف تشعرين خلال تواجدك وسط الأطفال ؟
أنا أكون في غاية السعادة ولا أستطيع وصف إحساسي لحظة التواجد وسط الأطفال لأنه من الجيد أن ترسم البسمة علي وجوه الصغار وأشعر خلال تواجدي معهم بأنني »‬ طايرة من الفرحة» في عالم جميل مليء بالملائكة الذين لا يعرفون عن سلبيات البشر شيئا.. أشكر كل أهالي ذوي القدرات الخاصة علي المجهود الكبير والتضحية من أجل أبنائهم وأشكر كل من يساهم في نجاح مثل هذه المبادرات الطيبة لأبناء مصر.
- كيف ترين حال المهرجانات الفنية الآن وهل من الممكن أن تقدمي مهرجانات لمصر خلال الفترة القادمة ؟
أنا تحت أمر مصر وأقولها بصدق لو طلب مني لن أتأخر لحظة لأنه واجب وطني كما أنني رفضت العديد من العروض لتنظيم مهرجانات في الدول العربية لأنني لا أبحث عن هذا الأمر ولكنني أبحث عن خدمة الوطن دائما، أما عن حال المهرجانات فلا داعي للكلام لأنه حرام أن يصل بنا الحال إلي هذا الحد الذي نتابعه في المهرجانات الفنية خلال الفترة الأخيرة.

عدد المشاهدات 211

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء