آلاف المستوطنين يقتحمون الحرم الإبراهيمي وقبر النبي يوسف بالضفة

قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الصلاة بالحرم الإبراهيمي
10/11/2017 8:28:26 PM  
 490 

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد: الحرب القادمة ضد سوريا ولبنان

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، بأن الحرب القادمة علي الجبهة الشمالية ستكون مع سوريا ولبنان معًا. وأضاف »ليبرمان»‬، في كلمة أمام الجنود بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب بمناسبة عيد »‬العرش»، أن الحرب المقبلة في الشمال لن تكون بجبهة لبنان، وستكون جبهة واحدة، وهي جبهة الشمال المؤلفة من سوريا ولبنان معًا». وأوضح أن المواجهة مع سوريا ستطال حزب الله ونظام الأسد وأعوانه وفي لبنان الجيش النظامي لكونه أصبح جزءا من منظومة حزب الله. زاعما بأن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو حرب محتمل، وأن »‬تل أبيب» تعمل ما في وسعها لمنع الحرب المقبلة، لكن لا شيء مضمون في الشرق الأوسط، علي حد تعبيره.
من جانبه انتقد مصدر عسكري في الجيش اللبناني تهديدات ليبرمان قائلا إن كلامه يحمل تناقضات. وأضاف أن أقوال ليبرمان وكأنّ الجيش اللبناني أصبح جزءاً من منظومة حزب الله هو كلام يتنافي مع الواقع كلياً، وأشار إلي أن الولايات المتحدة وبريطانيا تقدمان مساعدات عسكرية للجيش اللبناني. وتساءل المصدر »‬هل تسلح واشنطن ولندن حزب الله وفق كلام ليبرمان؟».
وعلي صعيد آخر أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن قوات الاحتلال قامت بتأمين اقتحام قرابة 40 ألف مستوطن يهودي لمحيط حرم المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل خلال الأيام الماضية. وذكر موقع »‬0404» الإخباري العبري، بأن آلاف المستوطنين وصلوا لمحيط المسجد الإبراهيمي في الخليل بمناسبة عيد »‬العرش»، ودون أن يسجل وقوع مواجهات في المنطقة، علي حد زعمه. ويُشار إلي أن قوات الاحتلال أغلقت خلال الأيام الماضية، المسجد الإبراهيمي أمام المصلين، ومنعت إقامة الصلاة أو رفع الأذان، فيما سمحت للمستوطنين باستباحة جميع أروقته وأقسامه.
وفي نابلس، أصيب 3 فلسطينيين، علي الأقل بالرصاص المطاطي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق في المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال خلال اقتحام مئات المستوطنين لقبر النبي يوسف بنابلس. وأكد شهود عيان أن أكثر من 30 حافلة تقل مئات المستوطنين دخلت إلي قبر النبي يوسف تحت حراسة أمنية مشددة من قبل القوات التي حولت المنطقة إلي ثكنة عسكرية ونقاط تفتيش، واحتلت أسطح بعض المنازل لتأمين المستوطنين.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار