الجيش السوري يطرد داعش من آخر معاقله في حمص

8/12/2017 8:31:35 PM  
 16 

مقتل 23 في تفجير انتحاري قرب الحدود مع الأردن


ذكرت وسائل الإعلام السورية أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها علي بلدة »السخنة»‬ وهي أخر مدينة رئيسية كانت تحت سيطرة تنظيم داعش بمحافظة حمصش، فيما يواصل الجيش وحلفاؤه توغلا من عدة محاور في المناطق الشرقية الخاضعة للتنظيم. وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري إن »‬وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها الكاملة علي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد القضاء علي عدد من إرهابيي داعش». وتبعد السخنة نحو 50 كيلومترا عن حدود محافظة دير الزور الواقعة بشرق البلاد والتي تمثل آخر موطئ قدم لداعش في سوريا.
وذكرت قناة »‬روسيا اليوم» أن القوات الحكومية نفذت عملية إنزال جوي خلف خطوط تنظيم »‬داعش» عند الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة وحمص. وقالت وكالة »‬سانا» إن هذه العملية أسهمت أيضا في تأمين تقدم الجيش لمسافة 12 كيلومتر جنوب شرقي الرقة وسيطرته علي قرية بير الرحوم، بعد القضاء علي أعداد كبيرة من مسلحي »‬داعش» وتدمير 3 دبابات و17 عربة مزودة برشاشات و7 سيارات مفخخة.
من جهة أخري، قتل 7 عناصر من »‬الخوذ البيضاء» الدفاع المدني السوري العامل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، برصاص مجهولين تسللوا إلي أحد مراكزهم في شمال غرب البلاد، حسبما أعلنت المنظمة. ووقع الاعتداء فجر أمس في مدينة سرمين التابعة لمحافظة إدلب الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية.
وقُتل 23 عنصرا علي الأقل من فصيل »‬جيش الإسلام» التابع للمعارضة السورية المسلحة، وأصيب العشرات جراء تفجير انتحاري، جنوبي سوريا قرب الحدود مع الأردن. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارا عنيف هز منطقة نصيب الحدودية الواقعة عند الحدود السورية-الأردنية، بالريف الجنوبي لدرعا». وأكد المرصد أن انتحاريا فجر نفسه مستهدفا اجتماعا في معسكر لجيش الإسلام، بالقرب من بلدة نصيب الحدودية. ولم تتبن التفجير أي جهة، غير أن عناصر تنظيم »‬داعش»، استهدفوا في السابق فصائل معارضة جنوبي سوريا.
وتعطل أمس تنفيذ اتفاق لعودة مجموعة من اللاجئين السوريين ومسلحين من المعارضة من لبنان إلي سوريا لأسباب فنية، وفقا لما ذكرته وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية. ووفقا للاتفاق كان من المقرر نقل 300 مسلح من جماعة »‬سرايا أهل الشام» إضافة إلي 3 الأف لاجيء إلي سوريا.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار