الليلة..كلاسيكو الأرض علي كل شـاشـات العرض

8/12/2017 7:41:50 PM  
 65 

برشلونة يسعي للتماسك بدون نيمار.. والريال يلعب بالورقة المعنوية

تستعد جماهير الكرة حول العالم في العاشرة من مساء اليوم لاستعادة مشاهد المتعة والإثارة في ملاعب أوروبا بعد فترة من الراحة عندما يستضيف فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد علي ملعب الكامب نو في ذهاب كأس السوبر الإسباني الذي يعتبر الافتتاحية المعتادة لموسم كروي جديد.. ولأول مرة تشاهد الجماهير المصرية الكلاسيكو بدون تشفير حيث ينقل علي احدي القنوات الرياضية المصرية.
ومباراة الكلاسيكو الإسباني هي أكبر واشهر ديربي حول العالم حيث تجمع بين أكبر أندية أوروبا سواء علي مستوي البطولات أو بصفتها من اغني وأعرق الأندية في الوقت نفسه بالإضافة إلي كتيبة النجوم اللامعة التي تضمها صفوف الفريقين في جميع الخطوط.
ويسعي كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة قبل لقاء العودة الذي سيجمعهما بعد ثلاثة أيام بملعب سنتياجو برنابيو كما يرغب برشلونة في عقر داره ووسط جماهيره توجيه رسالة بأن الفريق الكتالوني فريق كبير لا يتاثر برحيل اي لاعب.
ومباراة الكلاسيكو هذه المرة تفتقد للتركيبة التي كانت تشتهر بها في السنوات الأخيرة من حيث المقارنات بين الثلاثي الهجومي للريال الذي يضم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل مع أقرانهم في الفريق الكتالوني ليونيل ميسي ولويس سواريز وثالثهما البرازيلي نيمار الذي انتقل مطلع الشهر الحالي إلي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية قلبت سوق الانتقالات رأسا علي عقب.. ويترقب الجميع في مباراة الليلة مدي التأثير الذي يمكن ان يتسبب فيه رحيل نيمار وقدرة برشلونة علي تقديم عروضه المعتادة والمنافسة علي الألقاب في الفترة القادمة ويدرك إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الجديد أن الضغوط ستكون كبيرة بعدما تابع رحيل اثنين من المدربين السابقين وهما بيب جوارديولا ولويس إنريكي، بعدما أنهكتهما المهمة كثيرا رغم تحقيق بعض النجاح.
ويحاول برشلونة البحث عن بديل لنيمار، كما يعمل النادي علي سد الفراغات التي أثرت علي تراجع الفريق في الفترة الحاسمة من الموسم الماضي.. وشغل سيرجيو روبرتو مركز الظهير الأيمن بعد رحيل داني ألفيس إلي يوفنتوس الصيف الماضي، لكن الآن سيكون بوسع اللاعب الشاب العودة إلي وسط الملعب، بعد التعاقد مع الظهير الأيمن سيميدو من بنفيكا.
وعاد جيرار دولوفيو قادما من إيفرتون، وسيزيد الخيارات الهجومية لدي برشلونة لكن من غير المتوقع أن يشغل مركزا حيويا، كما قرر المدافع مارلون تحويل عقد الإعارة إلي انتقال نهائي في كامب نو.. وأشارت صحيفة »ماركا»‬ المقربة من نادي ريال مدريد إلي أن المدير الفني زين الدين زيدان سوف يواصل مبدأ التناوب الذي عمل به في الموسم الماضي، وساهم كثيرًا في تتويج الفريق بثنائية الدوري ودوري الأبطال.. ومن المؤكد أن فريق ريال مدريد اكتسب دفعة معنوية كبيرة قبل هذه المباراة بتتويجه بكأس السوبر الاوروبي ليواصل الفريق سجل نجاحاته الأوروبية مع المدرب الفرنسي.
ومع غياب اللاعب الدولي الكرواتي لوكا مودريتش عن المباراة للإيقاف، فإن مواطنه ماتيو كوفاسيتش، من المرجح أن يبدأ المباراة بدلًا منه.
وأضافت أن مركز الظهير الأيسر، سيشهد التغيير الأبرز، والذي سيكون مفاجأة كبيرة، حيث بات الفريق يمتلك بديلا للبرازيلي مارسيلو، بعد أن تعاقد الفريق مع الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز.
وأشارت الصحيفة إلي أن زيدان يفكر في استخدام هيرنانديز، في مركز الظهير الأيسر في مباراة الكامب نو هذا الأحد، وأنه يري أن تلك المباراة فرصة مثالية للاعب لإثبات قدرته علي اللعب كأساسي مع الفريق.
وتؤكد الصحيفة أن فكرة زيدان هي استخدام ثيو هيرنانديز في الكامب نو، علي أن يعود مارسيلو لمركزه في مباراة الإياب في البرنابيو بعد 3 أيام فقط.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار