تطبيق قانون تقنين «أوضاع المتعدين» الأسبوع القادم دون استثناءات

م. شريف إسماعيل
7/17/2017 9:09:27 PM  
 62 

رئيس الوزراء في تصريحات خاصة لـ «الأخبار» :

لا زيادة جديدة في أسعار الوقود .. وخطة محكمة للسيطرة علي الأسعار

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء انه سيتم تفعيل قانون تقنين أوضاع المتعدين علي أراضي الدولة الأسبوع القادم، وأوضح ان البرلمان أقره قبل فض دور الانعقاد، وشدد علي ان تطبيقه سيتم علي الجميع دون أي استثناءات، وأن الدولة لن تتهاون في حقها أو حق الشعب، ولن تسمح لأي أحد أيا كان بالتعدي علي أراضي الدولة أو حقوق المواطنين.
وأضاف إسماعيل في تصريحات خاصة لـ»‬الأخبار» أن القانون يكفل تقنين الأوضاع قانونيا، ويجيز التصالح مع المتعدين، ومنح المحافظين سلطة تشكيل لجان لاستكمال إجراءات تقنين الأوضاع بمحافظاتهم.
ونفي رئيس الوزراء وجود أي ارتفاع جديد بالأسعار أو تحريك في سعر الوقود.. وأوضح أن زيادة أسعار الوقود تمت بالفعل ولن تكون هناك زيادات جديدة، وأوضح ان الدولة لديها خطة محكمة للسيطرة علي ارتفاع الأسعار في جميع أنواع السلع من خلال التوسع في إنشاء المراكز اللوجستية والمجمعات التجارية وزيادة منافذ السيارات المتنقلة وسيارات الشباب.
وأشار رئيس الوزراء إلي أن عملية توريد القمح شهدت موسما ناجحا وأن الكميات الواردة تمثل النسبة المستهدفة للحكومة من محصول القمح المحلي.
وحول مشروع قانون تعديلات الإجراءات الجنائية أكد إسماعيل ان مشروع القانون سيكون جاهزا بشكل كامل لاحالته من الحكومة لمجلس النواب لبدء مناقشته مع انطلاق دور الانعقاد الثالث للمجلس في أكتوبر المقبل، بعد عودته من قسم التشريع بمجلس الدولة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار