رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
متابعات

كعك بأسعار مخفضة من «الزراعة».. ومقاعد إضافية بقطارات الوجه القبلي

طوارئ بالوزارات والمحافظات لاستقبال عيد الفطر


• إقبال علي شراء ملابس العيد

  
6/18/2017 10:54:17 PM

حالة طوارئ واستعدادات مكثفة أعلنتها العديد من الوزارات والمحافظات استعداداً لاستقبال عيد الفطر وقررت هيئة السكك الحديدية الدفع بالمزيد من القطارات الاضافية لاستعياب الزيادة في حركة السفر وبخاصة الي الوجه القبلي حيث يحرص آلاف المواطنين علي قضاء اجازة العيد وسط ذويهم كما أعلنت وزارة الزراعة رفع درجة الاستعداد في الحدائق والمتنزهات العامة كما قررت الوزارة تكثيف إجراءات الرقابة علي منافذ بيع الأغذية واللحوم والاسماك.
وقامت اجهزة الوزارة بطرح كميات إضافية من السلع الغذائية وقامت محافظتا القاهرة والجيزة بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انضباط عمل الاجهزة المختلفة خلال إجازة العيد وتلقي شكاوي المواطنين.
وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة، والمحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين، فضلاً عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وخاصة الكعك بمنافذ الوزارة بأسعار مخفضة، للتيسير علي المواطنين.
وأكد د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية، والنباتات بأسوان، وانطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، استعداداً لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام عيد الفطر المبارك...
وقال البنا إنه تم طرح كميات كبيرة من كعك وبسكويت العيد و»‬البيتي فور»، من انتاج معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، في كافة المنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، بأسعار مخفضة مقارنة بالاسواق الأخري، مشيرا الي انه تم أيضاً ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه، والسردين، والبربوني، والمكرونة، والجمبري، والبلطي، والبوري، فضلاً عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار مخفضة.
وشدد البنا علي جهاز حماية الاراضي، والادارات التابعة له في كافة المحافظات علي اليقظة والحذر الدائمين، خاصة خلال أيام عطلة العيد لرصد أي حالة تعد علي الأراضي الزراعية، والابلاغ عنها والتصدي لها في الحال وإزالتها قبل تفاقمها.​
وأعلن المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر المبارك مشيراً إلي أن الهيئة نجحت هذا العام في إحكام الرقابة علي شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء، وأعلن أن الهيئة بدأت من أمس تشغيل قطارات اضافية ، من أجل مواجهة الزيادة في أعداد الركاب الراغبين في قضاء العيد مع أسرهم وخاصة الوجه القبلي . وكشف عن وجود مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية مطروحة للجمهور لحجزها في نفس يوم تحرك هذه القطارات.
وقررت محافظة القاهرة إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين لإزالة أي معوقات استعدادا لعيد الفطر وأكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات سوف تساعد في التعامل الفوري مع أي طارئ ومتابعة انضباط الشارع كما تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وهيئة النقل العام لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة مع تكليف الحملات المرورية لضمان التزام سائقي الميكروباص والسرفيس بالتعريفة المقررة..
وفي محافظة الجيزة أعلن المحافظ اللواء كمال الدالي أنه تم التنسيق مع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لزيادة السلع المعروضة من خلال 60 مجمعاً علي مستوي المحافظة مع توفير 115 سيارة متنقلة لتأمين احتياجات المواطنين من السلع كما تم الاتفاق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة علي زيادة المعروضات التي تصرف للبدالين التموينيين من خلال 280 منفذاً تابعاً لمشروع جمعيتي و1640 تاجراً تموينياً وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

عدد المشاهدات 110

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء