رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
رياضة

الفارس الأبيض يعيد فتح مدرسة الفن والهندسة.. وإيناسيو يواصل اكتشاف لاعبيه

‎الزمالك يعبر وادي دجلة بهدفي ستانلي وإبراهيم


محمد إبراهيم لاعب الزمالك يحاول المرور من مدافعي دجله

   تامر عبدالوهاب
5/19/2017 12:54:23 AM

حقق فريق الزمالك فوزا مهما علي وادي دجلة بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت أمس بملعب بتروسبورت في الجولة 29 للدوري الممتاز لكرة القدم.
تقدم الزمالك بهدف في الشوط الأول أحرزه ستانلي في الدقيقة 37 وفي الشوط الثاني تعادل عرفة السيد لدجلة في الدقيقة الثانية قبل أن يسجل محمد إبراهيم هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 26.
بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلي 54 نقطة فيما توقف رصيد دجلة عند 36 نقطة.
علي الرغم من أن تشكيلة الزمالك شهدت بعض التغييرات الاضطرارية بسبب الايقاف أو إراحة بعض الأساسيين قبل رحلة الزمالك إلي تونس لمواجهة الأهلي الليبي في دوري أبطال أفريقيا إلا أن الزمالك نجح في تقديم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم خصوصا في الشوط الأول بفضل تألق الثلاثي شيكابالا ومعروف يوسف وستانلي الذين كانوا محور أداء الفارس الأبيض وأحد الأسباب المهمة في تحقيق الفوز.
نجح البرتغالي إيناسيو المدير الفني للزمالك في قيادة فريقه باقتدار سواء في اختيار التشكيلة التي بدأ اللقاء بها  أو التغييرات التي أجراها سواء الاضطرارية أو لتحسين الأداء، ويبدو أن المدرب البرتغالي بدأ في التعرف علي قدرات لاعبيه بشكل أكبر، وهو ما ساعده علي إعادة توظيفهم داخل الملعب لتنفيذ خططه الفنية.
في المقابل لم يقدم دجلة ما يستحق عنه التعادل، علي الرغم من نشاطه في الشوط الثاني إلا أن هذا النشاط لم يشكل الخطورة الكافية لهز شباك منافسه.. هيمن الزمالك منذ البداية علي وسط الملعب بفضل حماس لاعبيه، وتراجع لاعبي دجلة إلي وسط ملعبهم والاعتماد علي الانطلاق بسرعة بعد الاستحواذ علي الكرة.
ومع الدقيقة السادسة تصدي أسامة إبراهيم لركلة حرة من خارج المنطقة وسدد قوية ولكن في متناول الحضري، ووضح اعتماد الفارس الأبيض علي قائده شيكابالا كمحور أداء في ظل ارتفاع مستواه الفني والبدني من مباراة لأخري، وهو ما ساهم في نشاط الجبهة اليمني لأبناء ميت عقبة بجانب بعض الانطلاقات من الظهير الأيسر فتوح.
ومع الدقيقة 17 سدد ستانلي بعد اختراق منظم لدفاعات دجلة ولكن خارج المرمي وبعدها بست دقائق كاد الزمالك أن يترجم سيطرته إلي هدف بعدما انطلق شيكابالا من الجهة اليمني، وتقدم إلي داخل منطقة الجزاء وراوغ أحد مدافعي دجلة قبل أن يسدد بيسراه في الزاوية البعيدة ولكن القائم والعارضة وقفا حائلين ضد الهدف الجميل.
 وكان من الطبيعي أن يثمر الضغط المتواصل عن هدف أبيض في الدقيقة 37 بعدما استغل معروف يوسف تقدم الدفاع الأصفر خارج منطقة مرماه ولعب كرة طولية جميلة من الخلف للأمام في اتجاه ستانلي الذي لعب الكرة مباشرة بيمناه لم يستطع الحضري التصدي لها لتسكن في الشباك علي يساره.
علي عكس بداية المباراة جاءت بداية الشوط الثاني لصالح دجلة الذي استغل هدوء لاعبي الزمالك واطمئنانهم للتقدم بهدف واستبدال قائد الفريق شيكابالا ونزول مصطفي فتحي بدلا منه، وفي الدقيقة الثانية فاجأ عرفة السيد الجميع بهدف بعدما قفز للعب الكرة التي تلقاها من ركلة ركنية وسط حراسة مدافعي الأبيض وحارس مرماهم. حاول الزمالك التماسك سريعا وتنظيم صفوفه وتقدم محمد إبراهيم وراوغ أكثر من لاعب من لاعبي دجلة ليتعرض لعرقلة أمام منطقة الجزاء تصدي لها أسامة إبراهيم وسدد قوية ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري وشتتها الدفاع.
وفي الدقيقة 13 أجري الزمالك تغييرا اضطراريا بنزول ريكو بدلا من دونجا بعد شكوي الأخير من آثار ارتطامه بزميله شيكابالا في الشوط الأول.
افتقدت محاولات الزمالك خلال ربع الساعة الأولي للفاعلية وفشلت جميع الهجمات مبكرا في الوقت الذي نشط دجلة هجوميا وبدأ في مضاعفة محاولاته لتحقيق الفوز.
دفع البرتغالي إيناسيو بآخر أوراقه الهجومية بنزول حسام باولو بدلا من مايوكا وفي الدقيقة 26 استعاد الزمالك تقدمه بعدما استغل محمد إبراهيم كرة مرتدة من دربكة داخل منطقة الجزاء وسدد قذيفة ارتطمت بمدافعين من مدافعي دجلة وسكنت الزاوية اليسري العليا لمرمي الحضري محرزا الهدف الثاني للأبيض.
وفي الدقيقة 32 تصدي أحمد الشناوي لهجمة دجلة المنظمة وارتدت اللعبة لهجمة للزمالك لتصل إلي حسام باولو داخل المنطقة ولكنه سدد خارج المرمي وتكرر المشهد ولكن هذه المرة سدد باولو بالرأس حولها الحضري إلي ركنية.

عدد المشاهدات 345

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء