رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
متابعات

وزير التموين: 122 موقعا بالمحافظات لبيع السلع بأسعار الجملة

رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا رمضان» الإثنين


• وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي بمقر مجلس الوزراء

  عيسي مرشد ومنصور كامل:
5/18/2017 10:21:52 PM


يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء معرض »أهلا رمضان»‬ الاثنين القادم بحضور د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ود.هشام الشريف وزير التنمية المحلية.
واضاف المصيلحي  في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء  بعد لقائه برئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ان كافة منافذ توزيع معرض اهلا رمضان ستتواجد في جميع المحافظات من خلال ١٢٢ موقعا ، وأن سعر البيع سيكون بسعر الجملة ، وسيبدأ المعرض ، اليوم  في كافة المحافظات ويستمر  حتي يوم 26 مايو ويمكن مده حتي اول يومين في رمضان اذا كان هناك اقبال.
وحول المناقصة العالمية التي اشترت من خلالها مصر ٣٠٠ الف طن من القمح المستورد ، أكد وزير التموين ان معدل استهلاك مصر السنوي من القمح  ٩.٥ مليون طن لدعم الرغيف نوفر حوالي ٤ ملايين طن من القمح المحلي ولابد من استيراد  ٥٫٥ مليون طن، وأضاف أن خطة الاستيراد لابد ان تستمر طول العام ولا يعني اننا نشتري القمح  المحلي اننا نتوقف عن الاستيراد من الخارج ،  ونحن مستمرون في الاستيراد، وفي المناقصة الاخيرة التي اشترينا خلالها  ٣٠٠ الف طن الآخرين، أخذنا  من امريكا وروسيا أوكرانيا لتوفير قمح متنوع ولإعطاء جودة دقيق عالية، واوضح وزير التموين »‬ معدل التوريد من القمح المحلي  متميز ووصلنا حتي الامس الي  ٢ مليون طن ويبلغ حجم التوريد المحلي  ١٢٠ الف طن يوميا ، ومستمرون في شراء القمح محليا حتي ١٥ يوليو  القادم.
وقال ان أولويتنا اعادة صياغة التجارة الداخلية ونحن نعمل مع وزارة التنمية المحلية ونعمل مجموعة عمل من ٢-٣ أسابيع لوضع الخطة الاستراتجية للمناطق اللوجستية وطبيعة عمل الاسواق وأماكن أسواق الجملة ، مضيفا ان اقامة السلاسل ستساعد علي تنظيم التجارة الداخلية.
واضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية تمتلك كميات كبيرة من السلع التمونيية تكفي للاستهلاك المحلي حيث بلغ مخزون الزيت  ١٤٠  الف طن ، ٣٠٠  الف طن سكر، و١١ الف طن فراخ و٧ آلاف طن لحوم طازجة  ، كما يوجد لدينا  ١٥ ألف طن من اللحوم  وسنستورد ١٠ آلاف طن ويعني  هذا ان لدينا مخزونا يكفي لمدة ٣ شهور ، مشيرا إلي ان هذه الكميات هي الموجودة لدي وزارة التموين بالاضافة الي الكميات الموجودة في الاسواق من خلال القطاع الخاص.. وقال انه سيتم طرح 300 الف طن سكر خلال رمضان للاستهلاك المحلي.
واعلن المصيلحي انه سيتم تفعيل دور جهاز تنمية التجارة الداخلية في المرحلة المقبلة بالعمل مع المستثمرين لاقامة سلاسل تجارية وأسواق متطورة ومناطق تجارية ولوجستية في جميع المحافظات بهدف توفير السلع الغذائية للاسر المصرية وتقليل الحلقات بشكل ايجابي علي الاقتصاد القومي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور علي المصيلحي مع مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بمقر الوزارة وبحضور اعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، لمناقشة الحساب الختامي لجهاز تنمية التجارة الداخلية للعام المالي 2015/2016.

عدد المشاهدات 173

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء