مواهب تبحــــــث عن «النور» في مدارس المكفــــــوفين بالمحافظات

5/18/2017 10:16:20 AM  
 87 
  

بورسعيد .. «ريمون» شاعر.. »زهوة« بطلة جودو و»مريم« مثلها الأعلي عمر خيرت

»ريمون»‬.. شاعر.. وزهرة بطلة جودو.. وبسنت قائدة كورال.. ومريم مثلها الأعلي الموسيقار عمر خيرت.. وغريب يعشق كرة الجرس ووئام هوايتها التمثيل كلهم مواهب ونجوم تسطع في مدرسة »‬النور» للمكفوفين وضعاف البصر بالمحافظات.. لكن مدرسة واحدة في كل محافظة لا تكفي.
»‬الأخبار» تجولت في مدارس »‬النور» والتقت بالطلاب والطالبات وهيئات التدريس.. واكتشفت ان هناك نقصا في عدد المدارس والأجهزة وآلات التدريس.

 ‎مدرسة النور لذوي الإعاقة البصرية  ليست مجرد صرح تعليمي ولكنها قلعة للإرادة والتحدي واثبات الذات هذا هو الشعور لاي زائر للمدرسة وهو  يعايش لبعض الوقت زهور المدرسة من الفتيات والأولاد ولاسيما وان كانوا يتمتعون بمواهب فذة منحها الله لهم لتعويضهم علي فقدان البصر وما أكثر المواهب في المدرسة واكد الدكتور وليد فتحي مدير إدارة التربية الخاصة ان العديدمنهم حصلوا علي مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية في مسابقات فنية وأدبية ورياضية ويلقون كل الرعاية من محمود عز الدين مدير إدارة المدرسة وسلوي سعيد موجهة الإعاقة وجميع المدرسين والاخصائيين بالمدرسة.  
‎ويعد التلميذ ريمون أنيس منصور في الصف السادس الابتدائي إحدي المواهب  البارزة في فن الشعر والالقاء ويتميز بحضور قوي ويمتلك ناصية الكلمة بلغة عربية فصيحة وحصل علي شهادة التقدير الأولي من وزارة التعليم في فن الالقاء واشترك في عدة مسابقات ببورسعيد حصل فيها علي المركز الأول كما حصل علي جائزة تقديرية من محافظ بورسعيد لكلمة من تأليفه عن قدرة مصر علي دحر الارهاب واخري عن معني التحدي لتخطي الإعاقة وريمون سعيد بالمدرسة والمسؤولين بها  ويري أنها تشكل جزءا هاما في حياته وسعادته مع اسرته ان يشعر انه لا يقل عن اي انسان سوي.
‎اما بسنت احمد مختار تلميذة الصف السادس الابتدائي فهي القطة الشقية بالمدرسة لديها من خفة الروح والمرح ما يلفت أنظار من يراها بإعجاب  وبسنت  ذات مواهب متعددة فهي بطلة رياضية و موهوبة في التمثيل والإلقاء وشاركت في تمثيل المدرسة في عدة مسابقات فنية وحصلت علي جوائز المنطقة مع فريق التمثيل وهي قائدة فريق الكورال وتعزف علي عدة آلات موسيقية وتقول إنها تدين بالفضل لاسرتها التي تساعدها علي ممارسة كافة أنشطتها وإبراز مواهبها وكذلك للمسؤولين بالمدرسة  والتي تشعر معهم ومع زملائها أنها وسط أسرتها لدرجة أنها تتواصل مع المدرسة  طوال فترة الصيف لممارسة كافة الأنشطة التي تحبها وتتمني أن تصبح شخصية مشهورة علي مستوي مصر كمحاضرة وراعية لأصحاب إعاقة البصر.
‎وتبرز التلميذة مريم محسن عبد الناصر بالصف الثاني الاعدادي كفنانة ذات حس مرهف في العزف علي الآلات الموسيقية وخاصة البيانو والاورج وتمتلك أنامل ذهبية في العزف وخاصة موسيقي الفنان عمر خيرت التي  تعتبره مثلها الأعلي وتتمني أن تصبح عازفة مشهورة مثله كما تهوي مريم وتجيد عزف المقطوعات الموسيقية العالمية لكبار الفنانين العالميين   وتمتلك مريم موهبة كبيرة في الكتابة الأدبية  وتتواصل في هذا المجال مع الدكتور احمد يونس وتتمني استضافته في بورسعيد كما تمارس مريم رياضة الجودو وتشارك في البطولات المحلية وأحرزت اكثر من بطوله كما تحفظ القرآن الكريم والذي ساعدها علي حد قولها علي الارتقاء بمستوي اللغة العربية والتحدث بها بطلاقة.
‎وتتميز التلميذة زهوة محمود علي بالصف الثاني الاعدادي  بملكة الشعر وخاصة الديني منه وما يتعلق بمدح الرسول عليه الصلاة والسلام وتحفظ الكثير من هذه الاشعار وتلقيها بقدرة فائقة تأخذ العقول واكثر من مرة في حفلات عامة استوقفها الحاضرون  لإعادة هذه الأشعار مرات ومرات ومع هذا الحس المرهف تعد زهوة بطلة بورسعيد في رياضة الجودو  واشتركت في عدة مسابقات علي مستوي الجمهورية ولكنها تشتكي من سوء معاملة اتحاد اللعبة والذي لا يقدم التسهيلات لها وأمثالها للمشاركة في البطولات بشكل منتظم وتتمني زهوة ان تصبح معلمة في مدرستها كما سبقها في ذلك العديد من خريجي المدرسة   لتساعد الأجيال الجديدة من المعاقين علي تخطي حاجز الإعاقة ويكونوا  نافعين  لأنفسهم ولأوطانهم.
• نبيل التفاهني



الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار