رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
أخبار محلية

وزيرا الصحة والتعليم العالي يوزعان شهادات الجودة على المستشفيات

وزير الصحة: الوزارة أنفقت 10 مليار جنيه على تطوير المستشفيات خلال عام


  حاتم حسني
3/20/2017 10:11:38 PM

وصل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار ، منذ قليل إلى مقر الاحتفال بتوزيع شهادات الجودة على المستشفيات الحاصلة على الاعتماد.
وقال وزير الصحة إن أي مستشفي ستحصل على شهادات الجودة ستكون مؤهلة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي ، حتى المستشفيات الخاصة ، مؤكدا أن أي مستشفى في مصر لا يمكن أن تصل إلى مستوى مستشفيات وزارة الصحة في قدر الإنفاق والاهتمام بالتفاصيل ، مشيرا إلى أن الوزارة أنفقت حوالي 10مليار جنيه خلال العام الماضي على تطوير وإنشاء المستشفيات.
ومن المقرر أن يوزع الوزير شهادات الجودة على 10 مستشفيات ، استعدادا لتطبيق مشرع قانون التأمين الصحي بعد إقراره في البرلمان.
وتشمل المستشفيات الشيخ زايد التخصصي ، ودار الشفاء ، الحالتين على أعلى درجات الاعتماد والقاهرة الفاطمية ، ومستشفى البنك الأهلي ، وجراحات اليوم الواحد بالمرج ، وجراحات اليوم الواحد بمدينة نُصر ، التابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بالإضافة إلى مستشفيات التأمين الصحي ومنها المجمع الطبي بطنطا في محافظة الغربية ، ومستشفي الطلبة بسبورتنج في الإسكندرية، علاوة على مستشفى الزهور التابعة للطب العلاجي ببورسعيد ، وبنك الدم الإقليمي.  

عدد المشاهدات 396

الكلمات المتعلقة :

وزير الصحة وزير التعليم العالي شهادات الجودة

تعليقات القرّاء