رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: ياسر رزق
متابعات

وزيرة التضامن تفتتح تطوير مدرسة بالواسطي و٤٠ منزلاً بأهناسيا في بني سويف

مليون و١٥٤ الفا يستفيدون من تكافل وكرامة في الصعيد


• غادة والي تستمع إلى شكاوى المواطنين أثناء جولتها فى محافظة بنى سويف

  حسني ميلاد و حمدي علي
2/16/2017 8:37:16 PM


أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مستحقي معاش برنامج »تكافل وكرامة»‬ بمحافظات الصعيد بلغوا مليوناً و١٥٤ ألف حالة تحصل علي ٤٫٩٤ مليار جنيه.
وقالت أن الحكومة قدمت دعماً للأسر المنكوبة من جراء السيول والفيضانات والكوارث بمبلغ ٩٥ مليون جنيه مشيرة إلي زيادة الموازنة المخصصة لمحافظات الصعيد إلي ٧٫١ مليار جنيه بعد أن كانت ٣٫٤ مليار. جاء ذلك خلال جولتها الميدانية في بني سويف يرافقها المحافظ المهندس شريف حبيب، و
أعربت عن سعادتها بتعيين أول سيدة لمنصب المحافظ.
واستهلت والي زيارتها للمحافظة بافتتاح مدرسة صفط الشرقية بمركز الواسطي بحضور د. حسام بدراوي رئيس مؤسسة تكاتف للتنمية حيث تولت جمعية »‬تكاتف» تطوير المدرسة لتيسير التحصيل العلمي وزيادة النشاط الرياضي والفني لدي التلاميذ بما يرفع قدراتهم ويحسن مستواهم. وقد ساهم بنك الإسكندرية بنحو ٨٥٪ من اجمالي تكاليف عملية تطوير المدرسة. ثم توجهت الوزيرة يرافقها عدد من النواب لزيارة وحدة تضامن ميدوم الواسطي الاجتماعية التي تم تطويرها مؤخراً من الصندوق الاجتماعي والبنك الدولي بالتعاون مع الوزارة.  وتخدم الوحدة الاجتماعية حوالي 15079 أسرة، وتبلغ الحالات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي 945 حالة كما يبلغ عدد المستفيدين من المنح الدراسية 430 حالة. أما المستفيدون من برنامج تكافل وكرامة فبلغ عددهم إلي 2800 مستفيد.
واستمعت الوزيرة لشكاوي المواطنين حيث اشتكي أغلبهم من ارتفاع الأسعار واستفسرت احدي السيدات عن إمكانية إيجاد فرص عمل لعدد من سيدات البيوت لمساعدة أزواجهن علي مصاريف الاسرة والتخفيف عنه وقد وعدتها غادة والي بإطلاق مجموعة من المشروعات الحرفية قريبا جداً تناسب بيئة القرية ورغبة ربات البيوت في العمل من المنزل أو بالقرب من بيوتهن. وطالبت إحدي المواطنات من الوزيرة صرف تعويض ومساعدة بعد حريق التهم منزلها كما طالبت سيدة أخري بمساعدة لسداد المصروفات المدرسية لأبنائها.  وتقدم رجل مسن بطلب للوزيرة لصرف معاش تكافل وكرامة وطلبت من مديرية التضامن ضرورة تسجيله علي قاعدة البيانات وكذلك النظر في صرف مساعدة له لحين استكمال أوراقه.  وقامت بافتتاح قرية خورشيد بمركز أهناسيا والتي شملت إعادة تأهيل وتطوير 40 منزلاً من قبل جمعية الأورمان وبتمويل من صندوق تحيا مصر. وقامت الوزيرة بتوزيع 3 شيكات لتمويل مشروعات متناهية الصغر من إجمالي 31 مشروعاَ، قيمة كل شيك 7 آلاف جنيه عبارة عن قرض حسن لإنشاء مشروع صغير للحرفيين لمساعدتهم في بدء نشاطهم، وبالإضافة إلي ذلك، قامت غادة والي بتسليم مساعدات مالية إلي 28 من الفتيات اليتيمات للمساعدة في تجهيزهن وزواجهن. وفي ختام جولتها، افتتحت مكتب تأمينات بني سويف المزود بأحدث التقنيات لخدمة العملاء من أصحاب المعاشات وذلك بتكلفة تبلغ 3.8 مليون جنيه ويخدم 124 الفا و500 صاحب معاش.

عدد المشاهدات 87

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء