رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
رياضة

كوبر يستقر مع معاونيه علي ملامح التشكيل أمام مالي ويحذر اللاعبين من «السماسرة»

٢٤ ساعة راحة للاعبي المنتخب قبل رحلة «التحدي الشاقة»


• الصورة الرسمية للمنتخب الوطني قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية

   عثمان سالم:
1/11/2017 9:21:53 PM

٢٤ ساعة فقط حصل عليها المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم من التدريبات والعودة لأحضان الأسر الدافئة في هذا الشتاء شديد البرودة لكن علي الجميع الانتظام في التدريب الساعة الثامنة والنصف صباح غد (الجمعة) بملعب »بتروسبورت»‬ ثم صلاة الجمعة والاتجاه للمطار لبدء رحلة العودة لبطولة الأمم الافريقية التي تنطلق من الجابون بينما يبدأ منتخبنا أولي مبارياته بالمجموعة الرابعة مع مالي يوم ١٧ يناير.. وقد كشفت مباراة تونس الودية يوم الأحد الماضي والتدريب بالمعسكر عن التشكيل المرشح للمباريات بوجود عصام الحضري في حراسة المرمي.. وأمامه علي جبر وسعد الدين سمير في قلبي الدفاع.. ومحمد عبدالشافي علي اليسار وأحمد فتحي في اليمين.. ورباعي الوسط: محمد النني وطارق حامد وعبدالله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه) ومحمد صلاح ومروان محسن في الهجوم.
عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر اجتماعا مع لاعبيه قبل آخر تدريب لشرح طبيعة المرحلة القادمة بعد أن دخل في أجواء البطولة التي تتطلب التركيز الكامل وحذرهم من الانسياق وراء السماسرة ووكلاء اللاعبين والانشغال بالعروض الأوروبية خلال أحداث البطولة وهو ما قد يؤثر علي مستواهم في البطولة... كما طالبهم بتقبل أي قرار للجهاز حيث سيكون مطالبا باختيار ١١ لاعبا أساسيا فقط من بين القائمة التي تضم ٢٣ وهو حق أصيل للمدير الفني لأنه من يتحمل المسئولية الكاملة عن النتائج بل الأداء مشددا علي أن اختيار لاعب دون الآخر لا يعني الانتقاص من البديل أو المستبعد.. وحذر كوبر كذلك من عدم الالتزام الخططي في الملعب مطالبا الجميع بالتنفيذ الحرفي للتعليمات.
كان وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر قد زار الفريق والتقي باللاعبين في بداية التدريب لمدة ربع ساعة للتأكيد علي مساندة البرلمان بالكامل.. وقد حظي المحترفون الثلاثة: صلاح والنني وعمر جابر باهتمام النواب والتقاط الصور التذكارية معهم.. ومن المفارقات أن تسأل إحدي النائبات محمود عبدالمنعم »‬كهربا» عن شيكابالا فأبلغها زملاؤها ان شيكا ليس منضما للمنتخب في هذه المرحلة.. وقد حرص الحضري (كابتن المنتخب) علي تجميع زملائه علي أرضية وسط الملعب لاستقبال الوفد البرلماني بحضور حازم الهواري عضو مجلس إدارة الاتحاد والنائب ثروت سويلم المدير التنفيذي وايهاب لهيطة مدير المنتخب.. وشاهد النواب جانبا من التدريب من المدرجات.. ولم يستكمل جابر التدريب بعد اصابته بكدمة شديدة في القدم لكن طبيب الفريق د. محمد أبو العلا قال انها بسيطة وعاد لمران الفريق »‬أمس».
وفي إطار تنمية موارد الاتحاد وادخال أكبر عائد للخزينة يفكر المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد في عرض بيع قمصان نجوم المنتخب عقب نهاية البطولة علي أن يخصص عائد البيع وان كان هذه المرة لصالح المشروعات الخيرية ومستشفي أبو الريش للأطفال.. سيوضع علي القمصان أسماء اللاعبين وتوقيعهم مع توقيع المدير الفني هيكتور كوبر وعرضها في مزاد علني.. كان أبو ريدة قد توجه أمس إلي الجابون بعد حضور اجتماعات الاتحاد الدولي في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية والتي أقرت زيادة عدد منتخبات القارة الافريقية وشعرت بالارتياح بعض الدول التي تعرضت للظلم بحسابات الأرقام بعدم مشاركة منتخباتها في المونديال.. وقال أبو ريدة إن النظام الجديد يزيد من فرصة منتخبنا الوطني في التواجد الدائم في هذا المحفل العالمي.
وبانتهاء المرحلة الرئيسية من المعسكر (أمس) أظهر اللاعبون حالة من الروح العالية والحماس الشديد خاصة بعد ظهور مؤشرات تشكيل مباراة مالي وما قد يسببه ذلك من احباط للبعض.. لكن اللاعبين تعاهدوا علي الوقوف خلف أي ١١ لاعبا يبدأ بهم المباراة لأن الهدف مصر وليس الأشخاص وربما يكون الإعلان عن قيادة الحضري لحراسة المرمي متفقاً عليه منذ فترة بين الثلاثة (الحضري واكرامي والشناوي) مع مدربهم القدير الكابتن أحمد ناجي ولم يقصر أي منهم في التدريبات بل علي العكس زادوا من جهدهم وتألقهم لأن مشوار البطولة طويل ومن المؤكد ان الجهاز سيستعين بالثلاثة أو باثنين علي الأقل.. في هذا الإطار أكد عبدالله السعيد لاعب الارتكاز بالمنتخب ان الجميع جاهز للمهمة القومية لان لدينا هدفا محددا هو المنافسة علي اللقب يتساوي ذلك الأساسي مع الاحتياطي وحتي من هم خارج القائمة.

عدد المشاهدات 1024

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء