الدوري يعود وسط أجواء فرحة المونديال ثلاث مباريات مثيرة أهمها الزمالك وطنطا الليلة

10/12/2017 10:19:01 PM  
 734 
  

وسط احتفالات مستمرة وانتعاشة جديدة للكرة المصرية بتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم بروسيا العام المقبل.. تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام ثلاث لقاءات تبدأ بمواجهة الإنتاج الحربي مع الإسماعيلي في الثالثة إلا ربعا بعد الظهر باستاد السلام يليها مباراة طنطا مع الزمالك في الخامسة والنصف فيما تختتم الجولة بلقاء إنبي مع طلائع الجيش باستاد بتروسبورت في الثامنة مساء.
علي ستاد غزل المحلة يحل الزمالك ضيفا علي أبناء السيد البدوي في مواجهة صعبة خارج دائرة التوقعات رغم الفوارق الكثيرة بين الفريقين في ظل تنوع وتباين العوامل التي تساعد كل فريق، وكان الفارس الأبيض قد فشل في تحقيق الفوز علي طنطا في مباراتهما الموسم الماضي وانتهت مباراة الدور الأول بالقاهرة بفوز الزمالك بصعوبة بهدف نظيف من ركلة جزاء.
الزمالك الساعي للمنافسة علي اللقب بعد عملية التغيير الواسعة التي شهدتها صفوفه أو علي مستوي الجهاز الفني يحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 8 نقاط من فوزين علي الداخلية 3/صفر والمصري 2/1 وتعادلين أمام الانتاج 1/1 وسلبيا مع إنبي قبل توقف الدوري لاستعداد المنتخب لمباراة الكونغو.ومن المؤكد أن الزمالك يسعي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد فقدانه نقطتين جديدتين في سباق القمة بتعادله مع إنبي علي الرغم من أن الأخير يقدم أضعف بداية له  منذ صعوده من الدرجة الأولي.واستغل الزمالك فترة التوقف لإعداد لاعبيه بمعسكر بالتجمع الخامس والذي خاض خلاله وديتين مع طلائع الجيش وفاز 4/2 وامام حطين السعودي بثلاثية نظيفة وخلال الوديتين حاول المدير الفني نيبوشا منح عدد من اللاعبيين فرصة المشاركة للتعرف علي قدرات معظم اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق حتي الآن.
ويغيب عن الزمالك القائد حازم إمام الذي لم تكتمل مراحل شفائه من الإصابة بشد في العضلة الخلفية والتي تعرض لها خلال مباراة فريقه الماضية أمام إنبي وهو ما دعا الجهاز للتفكير في منح احمد توفيق مهام مركز الظهير الأيمن أمام طنطا. فيما تاكد استمرار باسم مرسي في الهجوم في ظل شكوي الكونغولي كابونجو كاسونجو من شد خفيف في العضلة الخلفية واضطر لخوض تدريبات تأهيلية للتعافي من إصابته.وكان الجهاز صرف النظر عن مشاركة السوري مؤيد العجان الذي لم يتمكن من اللحاق بتدريبات الفريق سوي أمس عقب عودته لارتباطه بمواجهة مع منتخب بلاده أمام أستراليا في ملحق التصفيات الآسيوية.. فيما يمكن أن يستعين نيبوشا بصانع الألعاب أيمن حفني بعد عودته من الاصابة التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب بعد ظهوره بمستوي جيد في ربع الساعة الأخير من ودية حطين السعودي.
كما اطمأن المدير الفني المونتيجري علي حالة الثنائي أحمد رفعت وأحمد أبو الفتوح بعد اجتيازهما للاختبار الطبي، وتمثل عودة أبو الفتوح وقدرته علي المشاركة حلا للجهاز الذي كان يفكر في اختبار رفعت في مركز الظهير الأيسر. في المقابل يحتل فريق طنطا المركز العاشر برصيد 5 نقاط، ورغم البداية الضعيفة له هذا الموسم بعدما تعادل مع النصر بملعبه بدون أهداف ثم الهزيمة امام سموحة 2/صفر قبل أن ينتفض ويفوز علي وادي دجلة 3/1 ثم انتزاع تعادل ثمين 1/1 امام بتروجت في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
واستعد الفريق لمواجهة الزمالك بخوض وديتين أمام المقاولون العرب ومحلة حسن، وشهدت المباراتان تألق التونسي سيف الدين الجزيري وساهم في الفوز في اللقاءين ومن المؤكد أن عيد سيدفع به من البداية لتفعيل الجوانب الهجومية التي كان يفتقدها في بداية الموسم.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار