مباحثات مع الصندوق والبنك الدوليين لدعم برنامج الإصلاح

10/11/2017 8:47:16 PM  
 573 

توجه وفد حكومي أمس إلي العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور الاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين، ضم الوفد د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعمرو الجارحي وزير المالية ود. محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية ومحمد فريد رئيس البورصة ود.محمد عمران القائم بأعمال الهيئة العامة للرقابة المالية ود.شهاب مرزبان مستشار الوزير للشئون الاقتصادية، ومن المقرر أن يعقد الوفد مباحثات مع مسئولي البنك الدولي للتباحث حول سبل دعم برامج الإصلاح الاقتصادي بمصر واطلاعهم علي آخر التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري.
وصرحت د. سحر نصر، أن الوفد سيركز في هذه الاجتماعات علي دعم الاستثمارات في مصر والاستفادة في ذلك من تحسن ترتيب مصر في تقرير التنافسية العالمية.
واضافت في تصريحات قبل توجهها إلي واشنطن أنه سيتم مناقشة محفظة التعاون للبرامج والمشروعات التي يتم تمويلها بإجمالي 8 مليارات دولار، مقسمة إلي 6 مليارات دولار مقدمة من البنك الدولي لمشروعات تنموية، و2مليار دولار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص.
وعقب انتهاء اجتماعات البنك الدولي، ستتوجه الوزيرة إلي نيويورك، لعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية.
ويلتقي عمرو الجارحي وزير المالية عدداً من مسئولي صندوق النقد في مقدمتهم كرستين لاجارد مديرة الصندوق ود.حازم الببلاوي المدير التنفيذي وجهاد ازور مديرقسم الشرق الاوسط وشمال افريقياوآسيا الوسطي لبحث أخر التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والإتفاق علي أجندة زيارة وفد الصندوق إلي القاهرة نهاية أكتوبرالجاري لمراجعة ما تحقق من إصلاحات، كما سيلتقي الوزير رئيس البنك الأسيوي للإستثمار في البنية التحتية وقيادات مؤسسة التعاون الدولي الياباني (جايكا) والبنك الياباني للتعاون الدولي (جبيك).. ويشارك وزير المالية في فعاليات اجتماع مجموعة العشرين الوزاري نظرا لانضمام مصر لمبادرة »التعاون مع أفريقيا»‬ التي أطلقتها مجموعة العشرين وتهدف إلي تعزيز العلاقات بين دول أفريقيا وفتح باب للتعاون بين المستثمرين الأجانب.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار