أولوية للتعليم الفني والتكنولوجي

قضايا وأفكار

9/13/2017 7:58:18 PM  
102  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

تلقيت من الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الاعلامي لوزير التعليم العالي ما شرح صدري وحقق امنياتي من أجل مصر المستقبل في النهوض بالتعليم الفني فهو البوابة الحقيقية للتقدم في التكنولوجيا والصناعة وجميع مجالات الانتاج الأخري.
قال الدكتور عادل ان التعليم المفتوح بنظامه القديم تم الغاؤه واستبدل بتعليم آخر يعطي شهادات فنية في دراسة يمكن ان تكون سنتين أو أكثر لتوفير الفنيين المطلوبين للعمل أو التحويل الوظيفي..وقال ايضا ان انشاء المعاهد الجديدة اصبح مرتبطا بالتوزيع الجغرافي وحاجة كل منطقة إذا كانت زراعية أو صناعية أو سياحية بحيث يكون خريجو  هذه المعاهد مناسبين لسوق العمل في المنطقة الجغرافية التي يخدمها المعهد.
أما التعليم الفني علي المستوي العام فإن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار يسعي لنقل التجربة الالمانية التي يستحوذ فيها التعليم الفني علي ٧٠٪ من التعليم بشكل عام من خلال التوسع في انشاء الكليات التكنولوجية والمعاهد الفنية مع ربط ذلك بمزايا للخريجيين عند التعيين في الحكومة أو القطاع الخاص بل ويتم السعي لدراسة انشاء نقابة للتكنولوجيين تدافع عن مصالحهم وتعزز من دورهم في المجتمع.
أخيرا تحقق ماكنت اطالب به في التعليم العالي اتمني ان يواكبه اهتمام مماثل في التعليم  قبل الجامعي بنشر المدارس الفنية والصناعية وتجهيزها باحدث اجهزة التدريب للتوسع في توفير العمالة الفنية للنهضة  الصناعية والتكنوجية المنتظرة.. كل التحية للدكتور عادل عبدالغفار المستشار الاعلامي لوزير التعليم العالي علي توضيح هذه الايجابيات المهمة لمصر خلال الفترة القادمة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار