خواطر

اقتراح من رئيس الأرصاد لتفعيل انجازات المخترعين

8/12/2017 9:59:28 PM  
45  
galaldowidar@yahoo.com جلال دويدار  

اقتراح من رئيس الأرصاد لتفعيل انجازات المخترعين

شيء جميل وملفت للنظر ان يبدي مسئول في أحد أجهزة الدولة اهتماما  بقضاياها ومشاكلها. هذا الاهتمام يستحق التعظيم والاشادة عندما يصاحبه ابداء الرأي العملي حول الوسائل والطرق اللازمة غير المعقدة لايجاد الحلول اللازمة. في هذا الإطار لا يسعني سوي ان ابدي ترحيبي بالرسالة التي تلقيتها علي »الإيميل»‬ الخاص بي من الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الارصاد الجوية حول أهمية تفعيل الاستفادة الوطنية من الاختراعات والاكتشافات الجديدة التي يحققها المصريون صغارا أو كبارا ولا تجد الفرصة للتطبيق.
اقترحت الرسالة ان تكون هناك هيئة خاصة لرعاية هذا النشاط تابعة للقوات المسلحة حيث تتوافر لديها امكانات تحويل هذه الجهود الي حقيقة في هذه الحالة فان علي المخترع او المكتشف تقديم ما توصل اليه لهذه الهيئة مصحوبا بدراسة حول الجدوي علي ان تتولي الهيئة المساعدة في القيام بهذه المهمة.. في حالة عدم قدرة الهيئة علي التطبيق العملي يتم التواصل بشأن الاختراع مع الهيئة العربية للتصنيع او وزارة الانتاج الحربي.
يقول الدكتور عبدالعال انه تراءي له هذا الاقتراح بعدما تبين له العقبات والمشاكل التي تواجه هؤلاء المخترعين والمكتشفين بحثا عمن يساعدهم او يتبني ما اسفرت عنها ابحاثهم ومجهوداتهم العلمية. من المؤكد ان التوصل الي هذه المنظومة سوف يخدم الصناعة المصرية في جميع المجالات في نفس الوقت فان لا جدال ان هذه الأجهزة المعروف عنها الانضباط في عملها والقيام بمسئولياتها لديها القدرة علي اجراء الاتصالات بالجهات الدولية المعنية بهذه الامور للتسويق والترويج لما يثبت جدواه من الاختراعات والاكتشافات.
من المؤكد ان نجاح هذا التحرك يمكن ان يسد فجوة كبيرة من احتياجات النهوض والتقدم الي جانب عوائد اقتصادية هائلة تساعدنا في مسيرتنا التنموية شكرا للدكتور احمد عبدالعال رئيس هيئة الارصاد الجوية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار