قضايا وأفكار

تطويرالقدرات العسكرية

تطويرالقدرات العسكرية

في خضم الاحداث الضارية في منطقتنا المضطربة كان هدف القيادة المصرية دائماً هو تطويرالقدرات العسكرية المصرية حتي تكون قادرة علي مواجهة التحديات ولحماية الحدود المصرية البرية والبحرية من المخاطر.
ولأول مرة يصبح لدي مصر حاملة طائرات وغواصات جديدة استلمنا الغواصة الثانية (تايب 209)من ألمانيا علي أحدث طراز تقني وبقدرات عالية.. وايضاً طائرات الرافال الفرنسية والصواريخ وأحدث النظم العسكرية العالمية التي رفعت القوات المسلحة للمرتبة العاشرة عالمياً كقدرات عسكرية وبشرية قادرة علي حماية مصر من اقصي الشمال الي اقصي الجنوب ومن الشرق الي الغرب وحتي اصبح كل مواطن مصري يفخر بقوته المسلحة وهي المرتكزالرئيسي لأي بناء اقتصادي واجتماعي وايضاً سياسي يعطي زخما وقوة لصاحب القرار في علاقات مصر الدولية والإقليمية.
ما يحدث في قواتنا المسلحة من تطوير وتجهيز مستمر وإنشاء القواعد العسكرية يتواكب مع التطور الاقتصادي الهائل الذي تشهده مصر والذي اثبت القدرة المصرية علي مواجهة كافة التحديات من خلال بناء قاعدة قوية من البنية الاساسية ينطلق من خلالها اقتصادنا الي آفاق كبيرة خلال سنوات قليلة سوف يشعر المواطن بمدي التحسن الذي يتحقق.
إننا ننطلق بقوة في إنشاء قاعدة إنتاجية كبيرة تساعد مصر في زيادة الصادرات وتوفير الاحتياجات وتستوعب مئات الالاف من فرص العمل وتوفر الغذاء للمواطنين بأسعار معقولة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار