براءة وزير سابق

بدون تردد

8/10/2017 7:12:43 PM  
106  
محمد بركات  

بدون تردد

في صمت ودون ضجة علي الإطلاق، بل في غيبة أي نوع من الاهتمام أو حتي الفضول، تسرب إلي أسماع البعض منا أن ساحة أحد الوزراء السابقين قد برئت، بعد أن كان محل اتهام وموضوع تشكيك في ذمته المالية، في مثل هذه الأيام من العام الماضي.
اللافت للانتباه في هذه المسألة، هو أن أحدا لم يهتم بمتابعة قصة البراءة، وأن أجهزة الإعلام المختلفة والمتعددة لم تعط الخبر ما يستحقه من الاهتمام، بالرغم من أن هذه الأجهزة كانت هي التي تابعت بإلحاح ودأب شديدين أخبار الاتهامات الموجهة للوزير والأنباء الخاصة بالتشكيك في ذمته المالية.
والمثير للانتباه في ذلك أن أحداً في أجهزة الإعلام هذه، وخاصة تلك التي كانت تتوسع منذ عام فقط في نشر الاتهامات، وتطالب بتحويل الوزير إلي القضاء لم تستشعر غضاضة في تجاهل براءة الرجل، ولم تلتفت حتي إلي أن من حق هذا الوزير الذي كان متهما أن تعلن براءته علي الملأ، بنفس القدر من الوضوح والبروز الذي نشرت فيه الاتهامات.
هذا في الحقيقة أمر يدعو للأسف البالغ، نظرا لما يحمله في طياته من ظلم، وأقل ما يوصف به أنه عمل وتصرف يتنافي مع العدل والإنصاف، الذي يجب أن تتحلي به أجهزة الإعلام، التي توسعت في نشر الاتهامات ولم تهتم بنشر البراءة.
وللأسف أيضا فإن ذلك الأمر يتكرر كثيرا حيث تهتم أجهزة الإعلام غالبا بل دائما بمتابعة الاتهامات الموجهة لأي شخصية عامة أو مسئولة، متجاهلة أن المتهم بريء حتي تثبت إدانته، ومتجاهلة أيضا قدر الإساءة البالغة التي تلحق بالشخص المتهم وقدر الألم الذي يلحق بأهله وذويه عندما يتم تجاهل براءته.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار