قضايا وأفكار

الفني أرقي من العام بالتعليم

6/18/2017 9:05:55 PM  
74  
محمد الهواري  

الفني أرقي من العام بالتعليم

أدعو الله أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة دون تسريب أو غش خاصة بعد تطبيق نظام البوكليت الجديد وأن يتم سرعة البدء في الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية وتحسين أوضاع المعلمين وهو ما طلبه الرئيس السيسي في اجتماعه بوزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
ومازلت اؤكد أن التعليم الفني يجب أن يحتل الصدارة اذا كنا نرغب في نهضة صناعية وتنموية حقيقية.. فالدول المتقدمة يحتل فيها التعليم الفني ٧٠٪ علي الأقل من نظام التعليم ولكننا في مصر نهتم بتعليم المكاتب وتخريج اشباه المتعلمين من معهد التعاون ثم من التعليم المفتوح إحدي كوارث التعليم في مصر.
وإذا كنا نريد تعليما جامعيا حقيقيا يجب فورا إلغاء التعليم المفتوح ونظام الانتساب الذي يكدس الخريجين غير الجاهزين لسوق العمل ويجب تحديد أعداد المقبولين في الجامعات الحكومية والخاصة طبقا للطاقة الحقيقية لهذه الجامعات وزيادة اعداد المقبولين في المعاهد الفنية والتكنولوجية واعطاء مزيد من التقدير للدرجات الفنية في الوظائف عن الدرجات المكتبية.
اعتقد انه من الضروري التوسع في التعليم الفني علي حساب التعليم العام وان يتم توجيه ٥٠٪ من خريجي إتمام الشهادة الإعدادية إلي التعليم الفني في كل المحافظات مع حث المصانع الكبري علي انشاء مدارس فنية وتجهيزها بأحدث المعدات والمدربين والمعلمين والاهتمام باللغات.
يجب أن نبتعد عن القرارات السياسية في قبول جميع الناجحين في الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا حتي لايتم إحداث مزيد من التكدس في الجامعات والمعاهد العليا.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار