رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
مقالات

قضايا وأفكار

زيارة مهمة لألمانيا

محمد الهواري

6/15/2017 8:37:40 PM

مباحثات الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية ميركل وكبار الوزراء والمسئولين في الحكومة الألمانية والبرلمان تكتسب أهمية خاصة باعتبار ألمانيا هي القوة العظمي في أوروبا اقتصاديا وعسكريا حيث إنها ثالث مصدر للسلاح في العالم وأكثر الدول الأوروبية تصديرا للاستثمارات الخارجية إضافة للسمعة العالمية للتكنولوجيا الألمانية.
ورغم صيام شهر رمضان الكريم فقد آلي الرئيس علي نفسه أن يواصل العمل ليلا ونهارا من أجل الوطن ولم يمنعه الصوم من مشقة السفر وطول فترة الصيام في أوروبا وشارك بحماس في قمة العشرين مع أفريقيا من خلال القمة الألمانية الأفريقية، إضافة إلي مباحثاته التي استمرت علي مدي ثلاثة أيام كاملة تم من خلالها الاتفاق علي مواجهة عالمية للإرهاب لاجتثاث جذوره وإغلاق منافذ تمويله حتي يعود السلام للعالم وتعود المحبة بين أصحاب الأديان السماوية ويتم تفعيل حوار الأديان.. والجانب الآخر إقناع ألمانيا بضرورة حث الدول المتقدمة لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر وأفريقيا من أجل وقف الهجرة غير الشرعية وحل المشكلة من خلال التنمية المستدامة وهو ما وجد صدي جيدا لدي المسئولين الألمان وأيضا كبري الشركات الألمانية علي مستوي العالم التي ستوجه استثماراتها إلي الدول الافريقية في جنوب المتوسط.
فالرئيس السيسي لا يعمل من أجل مصر فقط بل يعمل وبقوة من أجل الوطن العربي وقارتنا الافريقية التي عانت ويلات الاستعمار القديم الذي سعي لاستنزاف خيراتها.. كما ان مصر تحارب بمفردها أخطر ظاهرة تهدد كيان الدول والشعوب وهي الإرهاب البغيض وفي نفس المسار تبني المستقبل للأجيال الحاضرة والقادمة.

عدد المشاهدات : 554

الكلمات المتعلقة :