رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: ياسر رزق
مقالات

قضايا وأفكار

ضبط الأسواق لحماية المواطنين

محمد الهواري

5/18/2017 10:07:45 PM

علي وزارة التموين أن تنتبه إلي حيل بعض المنتجين أو مصانع تعبئة المواد الغذائية بتحديد عبوات ربع ونصف وكيلوجرام للقضاء علي التحايل بخفض العبوة للحصول علي عائد أعلي من استغلال المواطنين وضرورة تدوين بيانات السعر وفترة الصلاحية علي العبوة وأن يتم محاسبة الموزعين وشركات التعبئة وليس منافذ البيع.
هناك طرق ووسائل كثيرة للتحايل علي المواطنين في الأسواق يظهر من خلالها كيف يتم تحقيق أقصي استغلال ممكن لتحقيق أرباح غير حقيقية يدفع ثمنها المواطن وللأسف تتم الرقابة علي منافذ البيع دون الرقابة الحقيقية علي جهات الإنتاج والتعبئة حيث يتم استغلال مواسم الإقبال علي السلع مثل قرب حلول شهر رمضان لتسريب هذا التحايل في الأسواق.
لاشك أن جهود الحكومة لزيادة منافذ التوزيع وبيع السلع الغذائية والتوسع في إقامة المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة وبعض الوزارات يساهم في توفير احتياجات المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار من خلال السيطرة علي الأسواق لتحقيق التوازن المطلوب.
إننا نقدر الجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي والمسئولون عن وزارته وأيضا وزارة التنمية المحلية والأجهزة الرقابية خاصة الرقابة الإدارية لضبط الأسواق إلا أن كل ذلك يرتبط بوعي المواطن والدفاع عن حقوقه وضرورة عدم قبول استغلال البعض له في الأسواق ليس بالامتناع عن الشراء بل بحصول المواطن علي حقه في سلع بأسعار مقبولة. كما يجب تكثيف الجهود لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية ومراقبة العروض التي تقدمها بعض منافذ البيع حتي لا يتم تسريب هذه السلع للمواطنين.

عدد المشاهدات : 125

الكلمات المتعلقة :