رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
مقالات

بدون تردد

الطريق للنصر

محمد بركات

2/16/2017 9:18:50 PM

القول بأننا نخوض الآن وطوال السنوات الثلاث الماضية حربا شرسة وشاملة ذات شقين متلازمين، أولهما هو التصدي لقوي الشر وجماعة الإرهاب والإفك والضلال، وثانيهما هو التصدي للأزمة الاقتصادية الخانقة، والسعي الجاد للبناء والتنمية والتحديث،...، هو قول صائب يعبر عن الحقيقة القائمة علي أرض الواقع.
والانتصار في هذه الحرب ضرورة حتمية لا تملك علي الاطلاق التفريط فيها أو التغاضي عنها، لأنها ضرورة وجود وبقاء للدولة المصرية لا نستطيع التهاون فيها تحت أي ظرف من الظروف ومهما كانت التضحيات.
وذلك الانتصار يبدأ منذ اللحظة الأولي التي نؤمن فيها جميعا بضرورة وقوفنا كشعب في المواجهة، وهو ما يعني أن الشعب بكل طوائفه وكامل قواه المدنية وهيئاته وأطيافه الاجتماعية، بكل مثقفيه ومفكريه وفنانيه ورجال الأزهر والكنيسة لابد ان يقف يدا واحدة وصفا واحدا مع قواته المسلحة ورجال الشرطة في مواجهة قوي الشر والعدوان والارهاب.
وهذا يتطلب ان نؤمن ايمانا كاملا بأننا كشعب طرف اساسي في المعركة وقاعدة رئيسية في المواجهة الشاملة مع الإرهاب وأيضا قاعدة الانطلاق في التنمية والتحديث والبناء وفاعل أساسي في انطلاق مصر نحو المستقبل.
ومن المهم والضروري أن ندرك بوعي كامل، أن المعركة يجب ألا تقتصر علي قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الشجاعة فقط، مهما كانت بسالتهم وشجاعتهم،..، ولكن المعركة هي معركتنا جميعا نحن كل شعب مصر، بكل فئاته وأطيافه،..، ذلك هو الطريق المؤدي للنصر وعلينا السير فيه حتي النصر بإذن الله.

عدد المشاهدات : 1444

الكلمات المتعلقة :