قضايا وأفكار

تراجع الدولار

2/16/2017 8:56:15 PM  
19  
محمد الهواري  

تراجع الدولار

الاقتصاد الوطني في تحسن مستمر.. فالتراجع الذي يحدث في أسعار الدولار يؤكد حقيقة هذا التحسن الذي ينعش الاقتصاد الوطني ويساهم في خفض الأسعار ويحسن من مناخ الاستثمار في ظل اقتصاد متنوع يمكن أن يعظم الفائدة من الاستثمار في المستقبل القريب اضافة للتحسن في صناعة السياحة.
اعتقد ان تراجع أسعار الدولار سوف يحل ايضا مشكلة الآثار السلبية لتحرير سعر الصرف علي الشركات المصرية كما يساهم في تراجع أسعار الخامات والأسمنت والحديد بما يعظم الفائدة في مسار إقامة أكبر بنية أساسية في مصر وايضا تنشيط حركة التجارة تصديرا واستيرادا وينعش السوق ويساهم في الحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق.
إن تحرير سعر الصرف لم يكن فقط مطلب صندوق النقد الدولي بل كان مطلبا مهما للمستثمرين ورجال الاعمال واصحاب الصناعات وغيرهم للقضاء علي السوق السوداء في تداول الدولار وأيضا في التعامل بالدولار باسعار مقبولة خاصة ان السعر الحقيقي للدولار لا يتجاوز ١٣ جنيهاً وقد ينخفض عن ذلك مع نمو السياحة وزيادة الصادرات وتكثيف الانتاج.
اننا نمتلك موارد ضخمة.. موارد طبيعية وأيضا موارد اقتصادية متنوعة تحتاج إلي رؤية استراتيجية لتنميتها وتحقيق عوائد أفضل بما يساهم في تحسين مستوي المعيشة وخفض معدلات البطالة وتوفير احتياجات المواطنين.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار