رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
مقالات

قضايا وأفكار

مسئوليات الوزراء الجدد

محمد الهواري

2/15/2017 7:51:29 PM

يجب أن يستعد الوزراء الجدد للعمل الشاق في وزاراتهم لاصلاح مسار العمل وتعظيم الفائدة من كل وزارة بما يحقق مصالح المواطنين وأيضا خطة بناء الدولة الحديثة وجذب الاستثمارات وإقامة المشروعات الجديدة.
بالتأكيد نحن في حاجة لثورة في العمل والانتاج.. ليس في المصانع والمزارع فقط بل أيضا في الخدمات الجماهيرية وسرعة دوران العمل ويجب علي كل منا أن يسأل نفسه ماذا قدم في عمله خلال اليوم هل بذل المجهود اللازم الذي يستحقه العمل أم تكاسل وانشغل في الاحاديث الجانبية أو التزويغ من العمل.. اعتقد اننا في حاجة لادارات قوية حاسمة في قراراتها وفي توجيه العاملين معها لبذل الجهد ومتابعة الاداء والتقييم المستمر وتحفيز العاملين طبقا لادائهم وانتاجهم وليس بقدر تواجدهم إذا كان هذا التواجد غير مثمر.
والوزير أو الرئيس في كل عمل هو المسئول عن العاملين في دائرته ومن الظلم المساواة بين من يعمل ومن لا يعمل.. وبين من ينتج ومن لا ينتج.. ولو شعر كل عامل بحصوله علي مقابل جهده سوف يتعاظم الاداء والانتاج.
علي الوزراء الجدد ان يتحلوا بقوة الشخصية وكفاءة الاداء حتي يكون النجاح حليفهم في أداء وظيفتهم ولابد من إحداث ثورة إدارية في كل مجال من مجالات العمل فالادارة بالاهداف يمكنها ان تحقق المستحيل لذا يجب ان يتواكب جهد الوزراء والحكومة كلها مع ما يبذله الرئيس السيسي من جهود لدعم الاقتصاد الوطني وإقامة بنية أساسية قوية ودفع المشروعات الإنتاجية.

عدد المشاهدات : 1667

الكلمات المتعلقة :