رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: ياسر رزق
مقالات

خواطر

»ميسي« في مصر اليوم.. لصالح السياحة العلاجية

جلال دويدار

2/14/2017 9:02:44 PM

أهلا بلاعب كرة القدم الارجنتيني الاسطورة »ميسي»‬ أحد رموز نادي برشلونة الاسباني ونجم الساحرة المستديرة العالمي. انها ولا جدال مبادرة مشكورة وعظيمة التأثير إعلامياً وسياحياً أن يتم الاتفاق مع هذه العلامة الشهيرة في عالم كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي علي مستوي العالم لان يكون محورا للترويج للسياحة العلاجية في مصر القائمة علي ما حققته من انجاز مبهر في مكافحة مرض الالتهاب الكبدي فيروس »‬سي».
هذه الخطوة يمكن أن تكون فاتحة خير لاستعادة مصر لأهميتها ودورها في عملية جذب السياحة العلاجية بعوائدها المرتفعة. مصر كانت قد فقدت ريادتها في هذا النشاط بالشرق الأوسط منذ سنوات نتيجة الاهمال وعدم المبالاة وفقدانها للمتطلبات اللازمة. وحتي يعود الفضل لاصحابه فيما يتعلق بهذا التحرك النجاح لخدمة الصالح الوطني.. فإنه يتحتم الاشادة وتقديم الشكر لشركة »‬برايم فارما» علي توصلها لتنظيم هذه الحملة مع هذا النجم معبود محبي ومشجعي كرة القدم في كل انحاء العالم.
سوف تبدأ زيارة ميسي  للقاهرة اليوم   ولعدة ساعات.. للمشاركة في فعاليات هذه الحملة التي سيتم الترويج لها عالميا عبر وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والالكترونية دوليا. هنا تجدر الاشارة إلي أن الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي تبرع بوضع الموسيقي التصويرية للحملة لصالح مصر. روعي في إعداد الفيلم الدعائي للحملة الحرص علي أن تكون خلفيته معالم الحضارة المصرية بما يعد دعوة للاستمتاع بما تملكه مصر من مقومات فريدة ورائعة.
  ميسي اصدر بيانا بهذه المناسبة عبر فيه عن سعادته لمشاركته في هذه الحملة الدعائية لمصر. قال إن هدف هذه الحملة.. الدعوة للاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مواجهة مرض الالتهاب الكبدي والقضاء عليه.. وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في تقريرها لعام 2016. أعلن انه سيدعو الملايين من عشاقه إلي المشاركة في الترويج لمحتوي هذه الحملة فور اطلاقها لتكون في نفس الوقت دعوة لزيارة مصر.
إن ما قامت به »‬برايم فارما» بهذا العمل ما هو إلا تعظيم للدعاية للسياحة العلاجية في مصر بشكل خاص والسياحة بشكل عام. انه يعد عملا فريدا قائماً علي حقائق تحدث عنها العالم. انه وفي نفس الوقت سوف يكون مؤثرا وفاعلا لصالح جذب الحركة السياحية إلي مصر بشكل عام.  انه انجاز كنا تفتقد التفكير والقيام به وهو ما سوف تستفيد منه السياحة ادبيا ومادياً. يأتي ذلك علي ضوء ما هو متوقع من نتائج ايجابية لهذه الحملة في توجيه انظار سياح العالم إلي مصر ومكانتها الحضارية والعلمية فإن العائد الاقتصادي سيكون كبيرا وعظيما.
لايمكن فيما يتعلق بما سوف تجنيه مصر من وراء هذه الحملة اغفال الاشادة بما حققته الجهود الرائعة التي بذلها الطاقم الطبي المصري الذي تولي الاشراف علي إعداد وتنفيذ هذا الانجاز الطبي الرائع. ان القائمين علي هذه المنظومة يستحقون من كل مواطن يعشق هذا الوطن أن يقدم لكل واحد من اعضائها الشكر والتقدير. انهم يستحقون من الدولة كل ما يمكن من تكريم.

عدد المشاهدات : 227

الكلمات المتعلقة :