رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
مقالات

بدون تردد

المواجهة الشاملة للإرهاب «٢/٢»

محمد بركات

1/10/2017 8:21:27 PM

لم يعد خافيا علي أحد علي الاطلاق ان الهدف الأساسي من الجرائم الإرهابية الخسيسة، التي تقوم بها وترتكبها جماعة الإفك والضلال ضد مصر وشعبها، هو إشاعة أكبر قدر من القلق والترويع بين المواطنين، ونشر جو عام من عدم الاستقرار في البلاد، والسعي بكل الوسائل الاجرامية لوقف مسيرة التنمية الوطنية.
والقراءة الصحيحة لجرائم التفجير والقتل التي ترتكبها الجماعة الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن والمحافظات، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، اننا في مواجهة عنيفة وشاملة وحرب شرسة وممتدة مع هذه الجماعة الضالة والمضللة، بعد ان جن جنونها وفقدت عقلها فور تخلص الشعب من سلطتها وسيطرتها علي الحكم، قبل ان تورد البلاد موارد التهلكة، وتحول مصر إلي دولة ساقطة فاشلة.
وفي هذه المواجهة وتلك الحرب علينا الإدراك بأنه لا سبيل أمامنا سوي الانتصار، وسحق قوي البغي والشر والإرهاب، والتخلص من الفئة الباغية وإلحاق الهزيمة بها واستئصال جذورها السامة من الأرض المصرية الطاهرة.
ولتحقيق ذلك علينا أن ندرك ضرورة أن يكون للشعب دور قوي ومؤثر في هذه المواجهة،بحيث لا تقتصر فقط علي الجهد الكبير الذي تقوم به قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة،...، بل لابد ان نقف جميعا داعمين  ومساندين لهما في هذه المواجهة وتلك الحرب دفاعا عن مصر وأمنها واستقرارها ومستقبلها.
وهذا يتطلب ان يقوم عقل الأمة الراجح وضميرها الواعي، المتمثل في المثقفين والمفكرين والإعلاميين والأدباء والفنانين، بدورهم اللازم والضروري والهام في هذه المواجهة، وذلك بمحاربة التطرف وتنوير العقول وتصحيح الأفكار المغلوطة، وترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن في عقول وقلوب شباب مصر وابنائها، وذلك بالتعاون والمشاركة مع رجال الدين وكبار العلماء، بالإضافة إلي جهد قوي وفاعل تقوم به الأسرة لحماية أبنائها، وتقوم به المدرسة لرعاية طلابها.

عدد المشاهدات : 2625

الكلمات المتعلقة :