رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق || رئيس التحرير : خالد ميرى
مقالات

علي فكرة

الفيس بوك وسنينه


رجاء النمر

  رجاء النمر
9/13/2017 7:37:02 PM

هل قرأت علي مواقع التواصل الاجتماعي »الفيس بوك»‬ ان مسلمي الروهينجا يتعرضون لحرب إبادة وحرق وتعذيب؟ وهل شاهدت الصور التي تؤكد الخبر؟ وهل قرأت علي المواقع معلومات غذائية وطبية منها ان كوب الشاي بلبن يضر الصحة ويكون حصوات الكلي، وان المكرونة لا يضاف لها الطماطم لانها تضر المعدة وتساهم في عسرالهضم والمعاناة من آلام المعدة والامعاء؟.. وهل قرأت عن طريقة لانقاص الوزن أكثر من خمسة كيلو في الاسبوع بدون رجيم، وكيف تصنع صابونا للوجه من مكون واحد  بالمنزل، وكيف تصنع طبقا لالتقاط القنوات المشفرة؟.. كل ذلك وأكثر تجده متاحا أمامك بالخطوات »‬صوتا وصورة» علي مواقع التواصل الاجتماعي »‬الفيس بوك» وبالرغم من ان كثيراً منا متأكد من ان هذه المواقع لا يصلح ان نحصل منها علي معلومة علمية أو طبية أو حتي مطبخية، إلا ان الكثير يجرب، ويساهم في توضيح المعلومة، وإعطاء معلومات أخري عن طريق التعليقات، وتتوالي المصائب والكوارث التي تقع فيها المرأة المصرية في المنزل أو داخل المستشفي بعد ان تقوم بتطبيق نصائح الفيس بوك.
أصبح الفيس بوك مصدرا للمعلومات والأخبار وطبيبا، وصيدلانيا، وعالم اجتماع ، وعالم فلك وذرة أيضا، وتراجع بالتالي دور الإعلام في تكوين ثقافة المجتمع المتعلم منه والأمي.
لابد للإعلام ان يقوم بهذا الدور وإلا سيخسر المجتمع كثيرا، وكفاية »‬التوك شو» الذي يستمر ساعتين أو أكثر ولا يعطي معلومة واحدة للمشاهد، الذي يجري ليفتح مواقع التواصل للحصول علي المعلومة، والطرفة، والخبر الخفيف والثقيل ايضا وكفاية الموضوعات الكبيرة التي تملأ صفحة وصفحتين في الجريدة.
لابد ان نعترف ان مواقع التواصل الاجتماعي تقوم الآن بالدور الاعلامي، كله، وعلي الاعلام المسموح والمرئي والكتوب ان ينتبه الي ان البساط يسحب من تحت اقدامه، لصالح الفيس بوك وسنينه السودة.

عدد المشاهدات 10

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء